الأحد، 25 يناير 2009

تظاهرة لإتباع الصرخي في الكوت تأييدا لرفض مشروع إقليم البصرة

تظاهر المئات من إتباع حزب الولاء الإسلامي التابع للزعيم الديني الصرخي في الكوت، الأحد, على خلفية فشل الدعوة لإقامة إقليم البصرة، مؤيدين رفض المشروع في المدينة والفيدرالية في العراق عموما , بحسب مدير مكتب الحزب.
وأوضح محمد حسن  أن “المئات من أتباع حزب الولاء الإسلامي في الكوت انطلقوا اليوم (الأحد) بتظاهرة سلمية جابت شوارع وسط الكوت تنديد بمشروع الفدرالية وتهنئة للشعب العراقي في البصرة برفضهم للفدرالية”.
باقي الخبر

نفط العراق يباع بأقل من السعر العالمي ب 11 دولار ؟؟؟؟؟؟؟؟

قال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عاصم جهاد، الأحد، إن صادرات العراق النفطية “بلغت 56 مليون و200 ألف برميل  خلال شهر كانون الأول ديسمبر 2008 الماضي”، مبينا أنها بيعت بمبلغ يفوق الملياري دولار.
وكانت صادرات العراق النفطية في شهر تشرين الثاني نوفمبر 2008 الماضي بلغت 54 مليون و450 ألف برميل بحسب معلومات وزارة النفط، ما يعني تحقيق زيادة في الصادرات بواقع 1،7 مليون برميل خلال شهر كانون الأول الماضي.
وأضاف عاصم جهاد أن صادرات العراق النفطية “بيعت بمليار و943 مليون دولار، منوها إلى أنها “بيعت بمعدل سعري بلغ 34 دولارا و57 سنتا للبرميل الواحد”.
وأفاد جهاد أن كمية النفط المصدر من مينائي البصرة وخور العمية “بلغت 43 مليون و400 ألف برميل بيعت بسعر مليار و503 مليون دولار”، مبينا أنه تم “تصدير 12 مليون و800 ألف برميل عن طريق ميناء جيهان بيعت بقيمة 440 مليون دولار.
وأوضح جهاد أن “23 شركة أشترت هذه الكميات من جنسيات أسيوية وأفريقية وأوربية وأمريكية”.

الفيحاء تمنح رؤساء القوائم بالبصرة فرصة الترويج لقوائمهم

قال مدير مكتب فضائية الفيحاء في البصرة، الأحد، إن فضائية الفيحاء ستقيم يوم غد، الاثنين، ملتقى انتخابيا، على قاعة غرفة التجارة، تمنح الفرصة فيه لرؤساء القوائم المتنافسة في البصرة في الترويج لقوائمهم و التعريف ببرامجهم الانتخابية،  مبينا أن الفضائية “ستنقل ما يطرحه رؤساء القوائم على الهواء مباشرة عبر أربع ساعات من البث المتواصل مجانا”. باقي الخبر