الجمعة، 9 مايو 2014

مجلس البصرة:وزارة النفط تتدخل بمشاريع المحافظة وسنلاحقها قضائيا

اكد عضو مجلس محافظة البصرة الشيخ احمد السليطي، الجمعة، أن الحكومة المحلية في البصرة عازمة على الاستمرار بتنفيذ قرارها القاضي بملاحقة وزارة النفط قضائيا بسبب  الستراتيجيات النفطية التي تتبعها الوزارة ضد البصرة.
باقي الخبر

خلف عبد الصمد: لست مقتنعاً بمجلس البصرة لانه عاجز وسأقدم استقالتي قريبا

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة، خلف عبد الصمد عن قرب تقديم استقالته من منصبه حتى وان لم يحظَ بمقعد نيابي لان شخصيته لا تتناسب والعمل في المجال التشريعي كمجلس المحافظة اوالبرلمان.
وقال عبد الصمد في تصريح خص به راديو المربد إن توجهاته تسعى لتقديم الخدمات، وتلك المساعي لايمكن تحقيقها في مجلس المحافظة الذي هو غير قادر بدوره على بناء البصرة.

بلديات البصرة تقرر إنهاء عمل جميع الإجراء اليوميين بسبب العجز المالي

قررت مديرية بلديات البصرة، إنهاء عمل جميع الموظفين الإجراء اليوميين العاملين في مجال التنظيفات، وذلك في أمر إداري صادرها منها في 8 آيار 2014.
وجاء في وثيقة الأمر الإداري التي حصل راديو المربد على نسخة منها، أن "دوافع إنهاء خدمات الإجراء اليوميين جاء لعدم توفر المبالغ المالية اللازمة، ما أدى إلى تعذر صرف رواتبهم".
باقي الخبر

شباب بصريون يتطوعون للعمل على إزالة الملصقات الدعائية للمرشحين

نفذ مجموعة من الشباب المتطوعين في البصرة ضمن المركز الوطني للعمل التطوعي التابع لوزارة الشباب والرياضة 

حملة لإزالة الملصقات الدعائية للمرشحين من الشوارع والساحات العامة في المحافظة. باقي الخبر

شرطة البصرة تفتح تحقيقا في الاعتداء الذي تعرض له حماية النائب العبودة

اعلن مدير عام شرطة البصرة، اللواء فيصل العبادي، اليوم الاحد، عن فتح تحقيق في حادث الاعتداء الذي تعرض حماية النائب عن دولة القانون في المحافظة، رحاب العبودة فجر اليوم.
وقال العبادي  "انه اوعز بتشكيل فريق مختص للوقوف على ملابسات حادث الاعتداء الذي نفذه مسلح مجهول على حماية النائب العبودة".    باقي الخبر

البصرة تطالب بالدفاع عن صياديها و مياهها

طالب مجلس محافظة البصرة بحل مشاكل الصيادين المتعلقة بتجاوزات خفر السواحل وشحة الوقود، ودعا وزارة الخارجية الى  تفعيل  اتفاقيات المياه الإقليمية مع دول الجوار و الدفاع عن حقوق الصيادين.
وذكر رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة احمد عبدالحسين ان" صيد الاسماك مهنة هامة تعتاش عليها شريحة كبيرة من المجتمع البصري ولابد من الحفاظ على هذه المهنة من خلال دعم الصيادين من خلال مشاريع تنهض بواقع مهنتهم  وتابع  ان مجلس المحافظة على استعداد لسماع مطالبهم ومناقشة مشاكلهم وحلها".اصل الخبر

ضابط مخمور يحدث فوضى في مطار البصرة ويتجاوز على ادارة المطار والمعتمرين

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي، اليوم الجمعة، عن تسبب ضابط مخمور ينتسب الى استخبارات الحدود بإحداث فوضى في مطار البصرة صباح اليوم، مشيرا إلى تجاوزه على إدارة المطار والعاملين به والمعتمرين.
وقال الساعدي في تصريح خص به راديو المربد ان "ضابطاً مخموراً برتبة ملازم ينتسب إلى شرطة الحدود تسبب بحدود الساعة الواحدة من صباح اليوم الجمعة، بإحداث فوضى في مطار البصرة بعدما تجاوز على ادارة المطار والعاملين به بالكلام البذيء علاوة تجاوزه على معتمرين كانوا يقصدون السفر الى جدة، وذلك بحجة عزمه تفتيش السياج الخارجي للمطار".     باقي الخبر