الجمعة، 16 مايو 2014

الموانئ تعلن اكتمال بناء بدن سفينة المسح البحري لصالح العراق بكوريا الجنوبية

 اعلن المدير العام لموانئ العراق عمران راضي، السبت، إكتمال اعمال مشروع بناء بدن سفينة المسح البحري لصالح العراق في كوريا الجنوبية، مبيناً أن قيمة العقد تبلغ 74 مليون دولار ويشمل تجهيز العراق بحفارة بحرية اضافية تنضم إلى اسطول الحفر.

باقي الخبر

الموانئ العراقية تعلن وصول نسبة انجاز ميناء الفاو الشرقي الى 70%

 أعلن مدير الموانئ العراقية الكابتن عمران راضي، الجمعة، عن وصول نسبة انجاز مشروع ميناء الفاو الشرقي الى 70%، فيما اشار الى أن العمل مستمر من قبل شركتين دايو الكورية واردكون اليوناينة الى حين انجاز المشروع.

باقي الخبر

اعلان اسماء الوجبة الاولى من المشمولين بالقروض في البصرة الاسبوع المقبل

كشف مدير شعبة دعم الفقراء والمعوزين في ديوان محافظة البصرة عن توزيع الوجبة الاولى من القروض لمستحقيها في الاسبوع المقبل. وقال مسلم مهلهل في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان " عدد الطلبات التي استلمتها الشعبة تراوحت ما بين ثمانية الى عشرة الاف من المشمولين بالقروض"، مبينا انه " سيتم توزيع القروض على الوجبة الاولى والتي يبلغ عددها 500 مواطن مشمول بالقرض وفقا للتعليمات الصادرة من ديوان المحافظة خلال الاسبوع المقبل". واشار الى ان " اسماء المشمولين بالوجبة الاولى للقروض ستنشر في وسائل الاعلام والموقع الالكتروني الخاص بديوان المحافظة". يذكر ان محافظ البصرة ماجد النصراوي كان قد صرح في وقت سابق ان المحافظة تسعى لدعم شريحة الشباب العاطلين عن العمل من خلال منحهم القروض الميسرة لاقامة مشاريع صغيرة تعينهم على متطلبات الحياة اليومية وتصل مبالغ القروض من 8 الى 10 ملايين دينار عراقي.

الفرات نيوز

نفط الجنوب بطلاً لدوري كرة اليد العراقي

حقق فريق نفط الجنوب فوزاً مهماً، الجمعة، على فريق الجيش، ليضمن الفوز بلقب دوري كرة اليد العراقي للموسم الحالي.وقال أمين سر اتحاد اليد العراقي غانم كاظم، في حديث لـ"شفق نيوز"، ان "فريق نفط الجنوب تغلب اليوم على فريق الجيش بنتيجة 22 مقابل 21 هدفاً، في مباراة قمة الجولة قبل الاخيرة من المرحلة الثانية للدوري".وأضاف كاظم ان "مباراة السلمان وضيفه الكرخ انتهت لصالح الضيوف بنتيجة 44 مقابل 33 هدفاً".وكانت نتائج مباريات يوم أمس قد اسفرت عن فوز نفط الوسط على صلاح الدين بـ36-13 وكربلاء على الكوفة بـ30-27 وتعادل الشرطة مع ديالى بنتيجة 25 هدفاً لكل منهما.

منبئ جوي: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمناطق الوسط والجنوب اعتبارا من يوم غد

توقع المنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية راشد أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيا اعتبارا من يوم غد السبت في مناطق وسط وجنوب البلاد بسبب تعمق المنخفض الحراري الموسمي حيث ستسجل أعلى درجة حرارة في مدينة البصرة يومي الأربعاء والخميس المقبلين مابين 44 إلى 45 درجة مئوية.وقال راشد في تصريح لراديو المربد إن الرياح ستكون شمالية غربية خلال أيام السبت والأحد والاثنين خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتحول تدريجيا يوم الثلاثاء المقبل إلى جنوبية شرقية مع فرصة لتساقط أمطار رعدية خفيفة الشدة في عدد من محافظات الوسط والجنوب.

الخميس، 15 مايو 2014

الفيفا يغرم الزوراء والميناء على خلفية مشاركتهما بافتتاح مدينة البصرة الرياضية

قررت لجنة الانضباط  في الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريم ناديي الزوراء والميناء خمسة الاف دولار لكل منهما على خلفية اشتراكهما بافتتاح المدينة الرياضية في البصرة العام الماضي.

باقي الخبر

البزوني يكشف عن عدم فوزه بالانتخابات ويقدم اعتذاره عن التقصير غير المقصود

كشف المرشح عن ائتلاف البديل العراقي والنائب عن كتلة المواطن جواد البزوني عن عدم فوزه بالانتخابات النيابية التي جرت اواخر الشهر الماضي.

باقي الخبر

زعيم المجلس الأعلى الإسلامي يهدد برد حاسم إذا لم تكن نتائج الانتخابات منطقية

هدد زعيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، "برد حاسم" إذا لم تكن نتائج الانتخابات البرلمانية "منطقية"، وفي حين حدد أولويات المرحلة المقبلة بانعقاد مجلس النواب وتشكيل الحكومة لمواجهة طبيعة "التعقيدات والظروف الاستثنائية"، أكد تمسك المجلس بخارطة طريق مستقبلي تتضمن "لا لحكومة بلا مشروع وبرنامج ولا لتحالف وطني بلا مقومات مؤسسية ورؤية واضحة ولا لأغلبية سياسية بلا فريق قوي منسجم.

باقي الخبر

مقتل حارس جامع مهيجران في ابي الخصيب بحادثة ثالثة من نوعها في القضاء

قتل مسلحون مجهولون الاربعاء حارس جامع منطقة مهيجران في قضاء ابي الخصيب ، ولاذوا بالفرار الى جهة مجهولة".
باقي الخبر

لجنة النفط النيابية : تصدير كردستان لنفطه سيشجع البصرة لتصدر نفطها بعيدا عن الحكومة الاتحادية

 اعتبرت لجنة النفط النيابية قيام اقليم كردستان بتصدير نفطه للخارج كخطوة لتشجيع البصرة على اتباعها في تصدير النفط بعيدا عن الحكومة الاتحادية".
باقي الخبر

شهود عيان: قوة امنية في البصرة تهدم مسقفات مصلى تابع لـ(جماعة اليماني) وسط المدينة

افاد شهود عيان في البصرة بأن "قوة امنية قامت اليوم الخميس بتهديم مسقفات واسيجة محيطة بمصلى تابع لجماعة احمد بن الحسن اليماني قرب تقاطع الشارع التجاري بمنطقة الجمهورية وسط المدينة في حادث هو الثاني من نوعه بعد مرور سبع سنوات".

باقي الخبر

محامو البصرة يطالبون بتفعيل قانون حمايتهم ويطالبون بمزيد من التعاون والدعم من قبل الجهات المعنية

نظمت نقابة المحامين في البصرة اليوم الخميس وقفة احتجاجية استمرت لساعتين في مجمع قصر العدالة نددت من خلالها بما اسمتها التصرفات الا قانونية والاعتداءات التي يتعرض لها شريحة المحامين من  قبل بعض قوى الامن بالإضافة الى عدم تعاون المؤسسات الحكومية مع المحامين. 

الاثنين، 12 مايو 2014

مافيات تستبيح منافذ البصرة والمحافظة تؤكد تواطؤ الكمارك معها فـي ابتزاز التجار

أكدت محافظة البصرة أن عمل المنافذ الحدودية فيها يشوبه الكثير من الخروقات مع سيطرة مجموعة من المافيات والعصابات وبالتواطؤ مع بعض موظفي الكمارك، إذ يقومون بابتزاز التجار وفرض اتاوات على بضائعهم التي يرومون إدخالها، الى جانب دورهم في السماح بعبور بضائع ممنوعة بمختلف اصنافها (من قبيل الاجهزة التجسسية) مقابل مبالغ مالية يتقاضونها من تجار تلك المواد. باقي الخبر

مسؤولو البصرة: نريد وزارات النفط والنقل وتطبيق اللامركزية كشروط للتفاوض بشأن الحكومة الجديدة

قال نواب ومسؤولون محليون عن البصرة ان المطالب بحصولها على وزارات بينها النقل والنفط لتركز الثـروات النفطية والموانئ البحرية فيها، اضافة الى تفعيل اللامركزية الادارية، والعمل نحو الانتقال الى الاقليم، يجب ان تكون مبادئ مهمة تشكل محور مفاوضات نواب المحافظة في تشكيل الحكومة المقبلة، وجددوا المطالبة بجعل البصرة عاصمة اقتصادية خلال الدورة المقبلة.   باقي الخبر

الأحد، 11 مايو 2014

مظاهرات في البصرة ضد النصراوي بسب تردي الخدمات

تظاهر العديد من أهالي قضاء المدينة في محافظة البصرة ضد المحافظ ماجد النصراوي ,وذلك احتجاجاً على تردي الخدمات الأساسية وانقطاع الكهرباء عن بعض مناطق القضاء، فيما تعهدت حكومة المحافظة بالسعي لتنفيذ مطالب المتظاهرين.
 وقال احد المتظاهرين “علي عبد الحسين” إن المئات من أهالي القضاء خرجوا في تظاهرة سلمية قرب مقر المجلس, طالبوا فيها بتحسين ظروفهم المعيشية وتوفير الخدمات الأساسية، وخاصة الطاقة الكهربائية التي تسبب تدهورها في الآونة الأخيرة بمعاناة كبيرة للمواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة مبيناً أن المواطنين قرروا التظاهر بعد أن شعروا بأن الحكومة المحلية عاجزة عن النهوض بالوضع الخدمي في القضاء . 

داعش تعدم 16 من قادتها لانسحابهم من الفلوجة


اعلن مصدر امني  ان"المجاميع الارهابية  التابعة لداعش اقدمت على قتل واعدام 16 من ما يسمى بولاية الجنوب بسبب انسحابهم من الفلوجة ودخولهم الى منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر 60 كم شمالي محافظة بابل ".
واضافت المصادر  ان " القوات الامنية احكمت السيطرة على ناحية جرف الصخر لتطهيرها من المتعاونين مع مسلحي داعش واعتقالهم".

العراق يتعاون مع شركة سويدية لاستثمار مخلفات النفط بيئيا

اعلنت وزارة البيئة عن اتفاق وزارة النفط مع شركة سياب السويدية على استثمار مخلفات الصناعات النفطية بيئيا والتخلص من الاثار السلبية التي كانت تتركها على التربة والمياه والهواء     باقي الخبر