الخميس، 10 أبريل 2008

شركة الحديد والصلب تدعو منتسبيها للالتحاق بالدوام بعد إلغاء التمويل الذاتي

عن الوكالة المستقلة للانباء اصوات العراق
ذكر مسؤول قسم الإعلام في الشركة العامة للحديد والصلب بمحافظة البصرة، الخميس، أن الشركة دعت منتسبيها الذين توقفوا عن العمل منذ عام 2003 للالتحاق بالدوام الرسمي بعد إلغاء نظام التمويل الذاتي الذي كان معمول به خلال الفترة السابقة .
وقال سلام راضي العيداني للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن" شركة الحديد والصلب دعت اليوم الخميس منتسبيها لغرض العودة إلى دوامهم في أقسام الشركة بعد أن تم إلغاء نظام التمويل الذاتي الذي أدى إلى تعطيل نصف عدد المنتسبين تقريبا بسبب توقف الشركة عن العمل وعدم تحقيق إيرادات مالية لدفع أجور كافة المنتسبين".
وأضاف " يستمر قبول عودة منتسبي الشركة خلال الفترة 13-21 من شهر نيسان الجاري لغرض إكمال الإجراءات القانونية المتبعة وشمولهم بسلم الرواتب أسوة بموظفي الشركات والدوائر الحكومية ".
وذكر أن" وزارة الصناعة أصدرت مؤخرا تعليمات لكافة شركاتها يتضمن إلغاء العمل بنظام التمويل الذاتي وإتباع نظام التمويل المركزي لاسيما في مجال أجور العاملين".
وأوضح أن " شركة الحديد والصلب منذ عام 2003 كانت تتبع نظام التمويل الذاتي لسد احتياجات الشركة المالية بما فيها رواتب وأجور المنتسبين ونتيجة توقفها عن العمل بسب الأضرار التي لحقت بها جراء حرب غزو العراق فإنها لم تستطع توفير أجور كافة منتسبيها مما أدى إلى تشغيل (3721) منتسب فقط من أصل (6815) منتسب".
وأشار إلى إن" التمويل المركزي سيحقق عدالة ومساواة في الأجور بين كافة المنتسبين وحسب درجاتهم الوظيفية حيث تضرر العديد من المنتسبين خاصة الذين اضطرت الشركة إلى التخلي عن خدماتهم خلال الفترة الماضية بسبب تقلص أجورهم الشهرية".
وتعد الشركة العامة للحديد والصلب واحدة من الشركات الكبرى في المنطقة العربية المتخصصة في إنتاج أسلاك التسليح والمقاطع الحديدية المختلفة والحديد الأسفنجي والأنابيب، وكان لها دور فعال في سد حاجة الأسواق المحلية العراقية من هذه المنتجات.
وتعرضت الشركة للتخريب والإهمال بعد انهيار النظام السابق ودخول قوات التحالف إلى العراق في نيسان ابريل 2003 الأمر الذي أدى إلى توقف الشركة بشكل كامل عن الإنتاج .
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

ليست هناك تعليقات: